شبكة تطوير نت
مرحبا بك زائرنا الكريم نرجوا ان تكون بخير يسر ادارة المنتدى ان تقوم بالتسجيل او تسجيل الدخول

شبكة تطوير نت


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالادارةالتسجيلدخول

 

لا تأسفنا على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلابَ …
لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها … تبقى الأسود أسودا وتبقي الكلابَ كلابَ..

شاطر | 
 

 تعادل بوليفيا مع الأرجنتين تحقق بعد غياب لمدة 22 عاما ً !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
T i T O
عضو متقدم بسرعا
عضو متقدم بسرعا


تاريخ التسجيل : 14/06/2011

مُساهمةموضوع: تعادل بوليفيا مع الأرجنتين تحقق بعد غياب لمدة 22 عاما ً !   الأحد يوليو 03, 2011 2:36 pm



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منذ انتهاء لقاء ختام المجموعة الثانية في النسخة رقم 34 لكوبا أمريكا التي استضافتها البرازيل عام 1989 بالتعادل السلبي , عجز منتخب بوليفيا عن تفادي الخسارة أمام نظيره الأرجنتيني في البطولة العريقة حتى لقاءهما في افتتاح مباريات النسخة رقم 43 لنفس البطولة التي خرج منها أبناء المدرب جوستافو كينتيروس بتعادل بطعم الفوز.

اللقاء الذي شهده ملعب سيوداد بمدينة لابلاتا كان الرابع عشر بين المنتخبين في البطولة التي انطلقت في مثل هذا اليوم عام 1916 في ضيافة بلاد "التانجو" أيضا, ورغم تفوق "الأزرق و الأبيض" علي نظيره "الأخضر" في عدد البطولات (14 مقابل 1) و عدد المشاركات ( 39 مقابل 24) و تاريخ التأسيس (1893 مقابل 1925) بالإضافة إلي الفارق الكبير بين الأسماء في كلا المنتخبين , إلا أن ما حدث علي ملعب اللقاء كان مختلفاً حيث تقدم الضيوف القادمين من لاباز بهدف ادفالدو روخاس مهاجم فريق لافال البرتغالي صاحب ال 25 ربيعاً في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني بعد أن فشل إيفر بانيجا في إبعاد الكرة التي حولها بكعب قدمه في الزاوية القريبة لمرمي حارس الكمار الهولندي سيرجيو روميرو نتيجة ركنية نفذها زميله كامبوس.

لم يستطع رفاق" المعجزة "ميسي من تحقيق التعادل إلا قبل 14 دقيقة من صافرة حكم أورجواي الدولي روبرتو كارلوس كالسيرادو سيليفيرا عندما هيأ نجم البارسا كرة زميله لاعب الريال أنخيل دي ماريا من الجانب الأيسر هيأها للبديل سيرجيو أجويرو مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني (23 عاماً) فسددها بشكل خاطف في مرمي الحارس كارلوس أرياس الذي يلعب في الدوري الصهيوني مع فريق مكابي نتانيا.

التعادل الذي منح زملاء مارسيلو مارتينيز أفضلية في التأهل لدور الثمانية للمرة الثالثة منذ الاستقرار علي نظام البطولة بالشكل الحالي بداية من النسخة 35 في تشيلي عام 1993 أحدث صدمة للجماهير الأرجنتينية التي باتت تشك في مدي قدرة رجال المدرب سيرجيو باتيستا علي استعادة اللقب الغائب طوال النسخ الست الأخيرة ومنذ أن حققها الفريق مع ألفيو باسيلي علي حساب المكسيك قبل ثمانية عشر عاماً.

فيما يلي نقدم بعض الأرقام التي أعقبت هذا اللقاء:

1- في لقاءه رقم 174 في البطولة حقق منتخب "التانجو" تعادله رقم 32 مقابل فوزه في 111 لقاء و خسارته في 31.

2- بدوره حقق المنتخب البوليفي تعادله رقم 26 طوال 103 لقاء خاضها منذ مشاركته الأولي في النسخة العاشرة في تشيلي عام 1926,أبطال نسخة 1963 في لاباز حققوا 19 انتصارا و تلقوا 58 خسارة.

3- هدف التعادل الذي أحرزه سيرجيو أجويرو في مرمي بوليفيا في اللقاء الافتتاحي و دخل به قائمة هدافي بلاده في البطولة , يحمل الرقم 423 للأرجنتين طوال تاريخها بالبطولة, علماً بأن المنتخب العريق هو أفضل المنتخبات طوال تاريخ البطولة إحرازاً للأهداف.

4- لم يعد يفصل المنتخب البوليفي عن تسجيل هدفه المئوي في كوبا أمريكا سوي هدفين فقط بعد أن رفع رصيده من الأهداف إلي الرقم 98 بعد أن هز ادفالدو روخاس مرمي أصحاب الأرض بطريقة استعراضية, الجدير بالذكر أن المنتخب البوليفي يحتل المركز الثاني في قائمة اضعف المنتخبات اللاتينية تسجيلاً للأهداف بعد المنتخب الفنزويلي الذي لم يسجل سوس 34 هدفاً.

5- نقطة التعادل التي أحرزها المنتخب الأرجنتيني رفعت غلته من النقاط إلي الرقم 365 , و عزز بها رصيده كأفضل المنتخبات إحرازاً للنقاط طوال تاريخ البطولة.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
عضو مفجر الساحة (ملك المنتدى)
عضو مفجر الساحة (ملك المنتدى)


تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 24
الموقع : شبكه تظوير نت

مُساهمةموضوع: رد: تعادل بوليفيا مع الأرجنتين تحقق بعد غياب لمدة 22 عاما ً !   الأربعاء مارس 07, 2012 5:53 pm

الله يجزيك خير


<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dnet1.yoo7.com
 
تعادل بوليفيا مع الأرجنتين تحقق بعد غياب لمدة 22 عاما ً !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة تطوير نت :: اخبار الرياضة العالمية :: اخبار الاندية والمنتخبات العالمية-
انتقل الى: