شبكة تطوير نت
مرحبا بك زائرنا الكريم نرجوا ان تكون بخير يسر ادارة المنتدى ان تقوم بالتسجيل او تسجيل الدخول

شبكة تطوير نت


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالادارةالتسجيلدخول

 

لا تأسفنا على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلابَ …
لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها … تبقى الأسود أسودا وتبقي الكلابَ كلابَ..

شاطر | 
 

 الجمعية الأكاديمية للبحوث والتنمية تعتبر قضية الكازينو تصفية حسابات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مودي
عضو متقدم بسرعا
عضو متقدم بسرعا
avatar

تاريخ التسجيل : 29/05/2011
العمر : 22

مُساهمةموضوع: الجمعية الأكاديمية للبحوث والتنمية تعتبر قضية الكازينو تصفية حسابات    الخميس يوليو 07, 2011 2:53 am





سرايا – من بلال السكارنة العبادي – أصدرت الجمعية الأكاديمية للبحوث والتنمية حول قضية الكازينو وما رافقها من أحداث كثيرة وتالياً نص البيان كما وصل إلى سرايا:

بيان صادر عن الجمعية الأكاديمية للبحوث والتنمية
تابع الرأي العام في الأردن على مدى الشهور الماضية وفي أجواء مشحونة بالترقب المستجدات التي رافقت مجريات ملف " الكازينو" ، والذي يُسجّل كأحد ملفات الفساد ذات الأثر الهادم والمستنزف لمقدرات الوطن، والذي يجيء ضمن قائمة كبيرة من ملفات الفساد الذي عانت منه البلاد في السنوات الماضية، مع ما يرافق ذلك من ما يمكن وصفه من تعبئة وتجييش إعلامي وضع قضية ملف "الكازينو" تحت الضوء بتفرد مقصود !!

ولقد درست الجمعية الأكاديمية للبحوث والتنمية الأسباب والدوافع التي تحرك هذه الأجواء العاصفة خاصة ما تعلق منها بملف الكازينو واستخلصت ما يلي:

1. أن هناك خطة مدبرة لمنع الحكومة من القيام بعملية إصلاح حقيقي نادت بها القوى الوطنية و جلالة الملك، بغية إبقاء الشارع في حالة توتر وإثارة مما يؤثر على أوضاع البلد اقتصادياً وأمنياً ويعطل حركة الإصلاح والاستقرار معاً.

2. إن الحكومة تواجه إرثاً هائلاً لملفات تتطلب الإصلاح، والتي هي نتاج تراكمي للحكومات المتعاقبة السابقة، حيث المسكوت عنه من ملفات بقيت عالقة أو مجمدة بفعل فاعل ، ولم يتم التصدي لها ومعالجتها مع ما يوازي ذلك من اخفاق الحكومات السابقة بالوقوف على تلك الملفات عبر نهج ترحيل الأزمات وليس حلها، الامر الذي وضع الحكومة الحالية أمام مهام مستعجلة لجملةٍ من المشكلات اليومية التي تثار هناك وهناك بتدبير نعتقد إزائه بأنه منظم من بعض قوى الشد العكسي المعرقل لمسيرة الاصلاح، من بعض ممثلي القوى السياسية التي ترفض الحوار وتعمل من منطلق التأزيم الدائم، أو من بعض النخب السياسية التي تسعى جاهدة للعودة إلى كراسي " الحكم" من خلال هذا التأزيم، واتهام الحكومة بالتباطؤ وتجاهل ما أنجز في مجالات تعديل الدستور وقوانين الاصلاح الانتخابي والحزبي و القوانين الاجتماعات والبلديات ونقابة المعلمين والاصلاح الاداري و إعادة الهيكلة الذي يعتبر مشروعاً وطنياً يستحق كل الدعم والتأييد والغاء مدونة السلوك الاعلامي.

3. ان ما يوصف "بملف الكازينو" _ علما أننا لسنا مع إنشاء كازينو _ و رغم كونه قضية هامشية قياساً بقصايا فساد أكثر خطورة ، قد أشغل البرلمان والرأي العام ووسائل الاعلام ردحاً من الوقت، وتم أخذه بصورة انتقائية لتوجيه الاتهام إلى رئيس الوزراء تحديداً واغتيال شخصيته التي يُشهد لها بالنظافة والنزاهة والتسامي في اداء مهام مسؤولياته في مختلف المواقع التي شغلها وإن إثارة هذا الملف من بعض المتنفذين هو عملية مقصودة لصرف الانظار عن قضايا الفساد التي ارتكبوها.

4. ان الطريقة التي تمت فيها عملية دفع ملف الكازينو إلى مجلس النواب دون غيرها من تقارير لجان التحقيق النيابية في قضايا أخرى خلال السنوات الماضية، ورفض نتائج التصويت على تقرير اللجنة من قبل بعض السادة النواب لأنه برأ رئيس الوزراء والاصرار على إعادة، التصويت إنما يشكل سابقة خطيرة غير مألوفة في العمل البرلماني وسوف تفتح الباب أمام رفض أيه قرارات تصدر عن المجلس مستقبلاً إذا لم تعجب أيه مجموعة نيابية.

5. وبناءً عليه فإن الجمعية ،التي تضم نخبة من أساتذه الجامعات، ترى أن مناقشة ملف الكازينو وطريقة التعاطي معه قد شابها مظاهر الشخصنه والرغائب الكمينة لاغتيال شخص د. معروف البخيت لأن الرجل قدم نموذجاً صالحاً للحكم في مثل هذه الظروف الصاخبة والدقيقة .

6. ومن هنا فإن الجمعية لتتوجه إلى أصحاب الضمائر الحية وفي كل مواقع المسؤولية العامة والاعلام والقانون أن يتم التعامل بموضوعيه مع مثل هذا الملفات والتعاطي معها بعقلانية و رشد حمايةً للحق الخاص للمسؤول والحق العام للدولة.

7. إن الأحداث التي يمر بها بلدنا وما يتمخضّ عنها من اجراءات وسياسات تتم على ارض الواقع بهدف الاصلاح الشامل كما يدعو له جلالة الملك تتطلب منا جميعاً النصح والمشورة إلى من هو في موقع المسؤولية العامة حتى نتمكن من تحقيق الأمن والاستقرار والتقدم، ونجنب بلدنا مخاطر الفوضى واضعاف هيبة الدولة التي سترتد سلباً علينا جميعاً.

و الله الموفق

الهيئة الإدارية للجمعية الأكاديمية للبحوث و التنمية


<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Admin
عضو مفجر الساحة (ملك المنتدى)
عضو مفجر الساحة (ملك المنتدى)


تاريخ التسجيل : 15/05/2011
العمر : 23
الموقع : شبكه تظوير نت

مُساهمةموضوع: رد: الجمعية الأكاديمية للبحوث والتنمية تعتبر قضية الكازينو تصفية حسابات    السبت يناير 14, 2012 2:03 pm

بارك الله فيك
وشكرا لك على النشاط الرائع والقيم
تقبل مروري


<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dnet1.yoo7.com
 
الجمعية الأكاديمية للبحوث والتنمية تعتبر قضية الكازينو تصفية حسابات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة تطوير نت :: وطنيات :: اخبار ومقالات-
انتقل الى: